002 | أنت والفكرة | LAUNCH

002 | أنت والفكرة

ملخص حلقة البودكاست

رواد الأعمال يختارون طريق الحرية لأنهم يعيشون حياتهم بشروطهم، وبقوة الوعي الكامل والإدراك يقررون إطفاء ميزة الطيران من غير طيار في رحلتهم في الحياة ككل. لأنهم يريدون التحكم بمستقبلهم وحياتهم.

السعادة بالنسبة لهم ليست في انشاء وإطلاق مشروع تجاري فقط، السعادة هي الحياة. يعلمون ان في عملية بناء مشروع تجاري ناجح هناك لحظات ومواقف وظروف صعبه، أيام مشرقة وليالي بعواصف فيها امطار من التجارب والتحديات والاخطاء والاخفاقات، يعلمون انها جزء لا يتجزأ من رحلة عالم ريادة الأعمال.

الإخفاقات والفشل عبارة عن مدرسة يتعلمون منها ويصححون مسارهم لبناء مشروع تجاري ناجح لهم ولفرق عملهم وعملائهم، الفشل يعني انهم كانوا في الطريق الخطأ ولا يعتبر آخر المطاف وإنما نقطة بداية جديدة.

يجب ان تستمتع في العملية وتدمج الصراع والتحديات في البيزنس بالحياة

ليست كل المشاريع التجارية التي يتم إطلاقها متساوية، وليست كل الأفكار قابلة للتنفيذ من أصحاب الأفكار الحالمون. عندما تدعم فكرتك نمط حياتك واهدافك، تستطيع ان تبدأ بعملية استكشاف الفكرة.

عملية بناء المشروع التجاري سوف تأخذ من وقتك الكثير، والمشكلة الحقيقة هي ان يكون ليس لديك شغف وحب للعمل الذي تمارسه، وتتفاجأ بنقصان الطاقة والحيوية تدريجيا حتى تتلاشى.

المعرفة والادراك التام للأهداف الأسباب التي من اجلها اطلقت المشروع التجاري، وحين تدعم فكرتك اهدافك واسبابك سوف يكون لديك حافز أكثر، وسوف تستمر في العمل رغم الأوقات الصعبة أثناء رحلتك في عالم ريادة الأعمال.

One thought on “002 | أنت والفكرة

  1. عايد اللامي says:

    أتمنى الاستمرار طريقة طرحك جداً رائعه وكذلك الحلقات مفيده ، انا اشتركت العديد من الدورات استفدت للأمانه ولكن انت مختلف بطريقة طرحك و وضوحك ولكن أتمنى ان يكون هناك برنامج يعرض عن خدماتك و حلقاتك بشكل كامل و واضح .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *